اعلان

مصر تتسلم جرعات فايزر وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون هذا الأسبوع

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : متابعات

ستتلقى مصر أول دفعة من لقاح فايزر/بيونتيك والبالغ قدرها مليوني جرعة بنهاية الأسبوع الحالي، في حين ستصل شحنة جديدة تبلغ 250 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا منتصف الأسبوع، وفق ما قاله المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد في اتصال هاتفي مع لميس الحديدي في برنامجها 'كلمة أخيرة'، وذلك تعقيبا على التصريحات التي أدلت بها وزيرة الصحة هالة زايد الأسبوع الماضي.

وتعد الجرعات الجديدة من أسترازينيكا جزءا من الدفعة الأخيرة البالغة 1.9 مليون جرعة التي ستتسلمها مصر من خلال برنامج جافي/كوفاكس هذا الشهر، وفق ما قالته زايد في وقت سابق.

مصر تستقبل أيضا هذا الأسبوع الدفعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون، وفقا لما قاله مجاهد، دون أن يكشف عن حجم هذه الدفعة.

شركة فاكسيرا المملوكة للدولة ستنتج مليون جرعة أخرى من لقاح سينوفاك خلال الأيام المقبلة، وفقا لمجاهد. ستصل إلى البلاد شحنة جديدة من المواد الخام تكفي لإنتاج 3 ملايين جرعة أخرى بحلول نهاية الأسبوع، على أن يعقبها شحنة ثانية تكفي لإنتاج 4.7 مليون جرعة بعد أسبوع. وانتهت فاكسيرا في وقت سابق من الشهر الحالي من إنتاج أول مليون جرعة، وتستهدف رفع هذا الرقم إلى 10 ملايين جرعة بنهاية الشهر، و80 مليون جرعة بنهاية العام.

لقاح أسترازينيكا .. لقاح كورونا

جرعات سينوفاك

جرعات سينوفاك المصنعة محليا ستكون متوفرة في مراكز التطعيم بحلول منتصف أغسطس، وفق ما قالته رئيسة مجلس إدارة شركة فاكسيرا هبة والي في اتصال هاتفي مع أحمد موسى ببرنامج 'على مسؤوليتي' (شاهد 7:36 دقيقة). وكانت مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث نهى عاصم توقعت الأسبوع الماضي إتاحة اللقاح في موعد أقرب من ذلك، بعدما قالت إن أولى جرعات سينوفاك المصنعة محليا ستتاح في مراكز التطعيم 'خلال أسبوعين'.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس تسجيل 117 إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد-19'، انخفاضا من 121 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 283,102 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 13 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,396 حالة.

WhatsApp
Telegram