المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فتح أبوابًا جديدة أمام الطلاب.. خبير تعليمي يشيد بنظام القبول الموحد بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجديد

أهل مصر
الجامعات الخاصة 2021
الجامعات الخاصة 2021

أشاد الدكتور حسن شحاتة، خبير تعليمي، بنظام التنسيق الجديد للجامعات الأهلية والخاصة، الذي يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام، وذلك بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء العمل بنظام القبول الإلكتروني الموحد الجديد بالجامعات الخاصة والأهلية 2021.

نظام القبول الموحد

وأضاف "شحاتة"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن النظام الجديد فتح أبوابًا جديدة للتعليم أمام الطلاب، ويعمل على الحد من فساد التقديم التقليدي، وغلق جميع الأبواب الخلفية، وأصبح لدى الطلاب فرص كثيرة للتعليم والقبول في الجامعات الخاصة والأهلية، مشيرًا إلى أن النظام القديم به الكثير من المشكلات أبرزها عدم قبول دفعات سابقة، والسماح بالتقديم لطلاب الشهادة الثانوية الحديثة لآخر عام للتخرج فقط.

وأوضح الخبير التعليمي، أن نظام القبول الموحد، إلكتروني مما لا يسمح بالتلاعب فكل ما هو إلكتروني آمن، كما أنه يحقق مبدأ تكافؤ الفرص وإتاحة العديد من المجال الاختيارات أمام طلاب الثانوية العامة.

يذكر أنه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء العمل بنظام القبول الإلكتروني بكليات الجامعات الخاصة والأهلية المختلفة للعام الجامعي 2020 /2021.