اعلان

مجلس النواب يشهد نشاطًا للدبلوماسية البرلمانية في دور الإنعقاد الاول

حنفي جبالي
حنفي جبالي

رصد تقرير إنجازات مجلس النواب نشاطا فاعلا فى الدبلوماسية البرلمانية، بالرغم من قصر المدة الزمنية لدور الانعقاد وما فرضته جائحة كورونا من ظروف وتحديات، أثرت على العالم أجمع.

وشارك رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، فى فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربي والتي عقدت يوم 22 فبراير بمقر جامعة الدول العربية، وتم التوقيع خلالها على بروتوكول للتعاون بين البرلمان العربى ومجلس النواب، لدعم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الدبلوماسية البرلمانية، كما شارك فى أعمال الجمعية الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي عقدت افتراضيا عن بعد خلال الفترة من 24 - 28 مايو.

مجلس النواب

المشاركة في أعمال الاجتماع التنسيقى للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد البرلماني الدولي

وشارك المجلس، بوفد برئاسة النائب أحمد سعد الدين وكيل المجلس وعضوية النائب علاء عابد، في أعمال الاجتماع التنسيقى للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد البرلمانى الدولي، والذي عقد فى دولة الإمارات يوم 8 أبريل.

وشارك ممثلو المجلس من خلال عدة اجتماعات افتراضية فى برلمان البحر الأبيض المتوسط فى اعمال الجلسة العامة الخامسة عشرة للبرلمان، خلال الفترة من 3 - 4 يونيو حيث فاز النائب كريم درويش بمنصب نائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط. كما شارك ممثلو المجلس فى أعمال الجلسة العامة الرابعة للبرلمان الإفريقى التى عقدت فى جنوب إفريقيا خلال الفترة من 21 مايو إلى 4 يونيو لدعم أواصر التعاون المشترك مع الأشقاء الأفارقة.

استقبال عددا من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية فى مصر

وخلال دور الانعقاد، استقبل المستشار الدكتور رئيس المجلس عددا من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية في مصر، وعددا من رؤساء المجالس التشريعية فى بعض الدول، حيث تناولت هذه اللقاءات بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الرؤى تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً