اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة إصدار مقررات شهرية للمناهج الدراسية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إصدار المنهج الذى يدرس لكل مرحلة تعليمية بالشهر بدلا من المنهج كاملا، واختلاف طرق تدريس المناهج العام المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، إن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة.

إصدار مقررات شهرية للمناهج الدراسية

وتداولت بعض المواقع الإعلامية أخبارا أن المناهج فى العام الدراسي القادم لن تكون كما كان يدرس الطلاب بمختلف المراحل فى السابق؛ فسوف يصدر كل شهر المقرر الذى يدرس للطلاب.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن تعلن قبل يوم 15 أغسطس الحالي، ويتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأشار وزير التعليم، أنه تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأضاف ، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ ألف ورقة إجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً