اعلان

المعهد المصرفي : 871 فردا تقدموا للاشتراك بمبادرة "اتاحة"

رئيس المعهد المصرفي عبد العزيز نصير
رئيس المعهد المصرفي عبد العزيز نصير

أطلق المعهد المصرفي الذراع التدريبي البنك المركزي المصري مبادرة 'اتاحة' بهدف توفير فرص عمل لذوي الهمم بالقطاع المصرفي في مصر.

مبادرة لدعم توظيف ذوي الهمم بالقطاع المصرفي

وقال عبد العزيز نصير رئيس المعهد أن المبادرة تدعم توظيف ذوي الهمم بمؤسسات القطاع المصرفي خلال الدراسة والاعلان وجمع معلوماتي وعمليات البحث المركزي والمقارن.

وأضاف نصير على هامش المؤتمر الذي يعقده المعهد الآن أن المبادرة تتضمن منصة إلكترونية تضم معلومات شاملة عن ذوي الهمم القادرين على الالتحاق بالعمل المصرفي واتاحتها للمعنيين بالتوظيف بذلك القطاع عبر توفير آليات حديثة التدريب.

خطوات تنفيذ مبادرة " اتاحة"

ونوه نصير أن أول خطوة بالمبادرة جاءت عبر عقد عدد من جلسات الاستماع لمناقشة احتياجات البنوك لمعرفة جوانب اختيار الأفراد كما تضمنت الخطوة الثانية مشاركة التجارب المماثلة في البلاد المختلفة مثل فنلندا وبنجلاديش عن طريق دراسة معيارية مقارنة لمحاكاة التجارب الناجحة.

وأشار نصير الى أن الخطوة الثالثة شملت إجراء استبيان لتأكيد احتياجات مسؤولي الموارد البشرية التوظيف بالبنوك والمؤسسات المصرفية فضلا عن الخطوة الرابعة وهي عملية تصفية وقبول تشمل اختبار تقييم تتضمن لغات وقدرات ذهنية والتدريب على المهارات المختلفة مثل التواصل .

أعداد المتدربين بالمبادرة

وكشف نصير أن المبادرة تقدم لها حوالي 871 فرد من مختلف المحافظات منذ مايو 2021 حيث اجتاز نحو 434 فرد التقييم المبدئي اجرى منهم 313 فرد التدريب للالتحاق بالوظائف كما أن هناك 121 فرد مازالوا يجري تدريبهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين