التعليم تحدد موعد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني للعام المقبل

نتيجة تنسيق الثانوية العامة
نتيجة تنسيق الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات التعليمية ستعلن نتيجة تنسيق القبول بالثانوى العام والفنى للعام الدراسى المقبل إلكترونيا، بعد أن قررت الوزارة إتاحة موقع إلكترونى للتسجيل عليه للطلاب على مستوى الجمهورية.

تنسيق القبول بالثانوى العام والفنى للعام المقبل

وأضافت، أن تنسيق القبول يتم من خلال المديريات لأن درجات القبول فى كل مديرية تختلف، وأنه تتم مراجعة طلبات التقدم إلكترونيا وفحصها وتسكين الطلاب على المدارس حسب درجات القبول سواء فى التعليم العام أو الفنى، مشيرة إلى أنه ستعلن النتائج تباعا خلال الأيام المقبلة.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأشار وزير التعليم، أنه تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

واضاف ، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال، هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه