اعلان

هل لقاح جونسون آند جونسون يكافح سلالات كورونا الجديدة؟.. طبيب يوضح

 لقاح جونسون آند جونسون للمسافرين
لقاح جونسون آند جونسون للمسافرين

طمأن الدكتور شريف حتة، استشارة الطب الوقائي، المواطنين على لقاح جونسون آند جونسون وفعاليته في مواجهة فيروس كورونا.

وأفاد 'حتة'، في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، أن لقاحات كورونا تعمل على تقوية مناعة الجسم وجميعها قادرة على مكافحة سلالات كورونا الجديدة، وليس لها أي أضرار، معلقًا: 'ولكن يؤخذ في الاعتبار أن اللقاح لا يمنع الإصابة وإنما يقوي المناعة'.

ونصح بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تطبيقها أو ارتداء الكمامات، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا دائم التحور وحدوث سلالات جديدة.

لقاح جونسون آند جونسون في مصر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال أولى شحنات لقاح فيروس كورونا المستجد جونسون أند جونسون الأمريكي، حيث تم استلام 261 ألفا و600 جرعة من اللقاح، بمطار القاهرة الدولي، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الافريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة استمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح تباعاً خلال الفترة القادمة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدي للجائحة وتوفير اللقاحات للمواطنين، مشيراً إلى أن الشحنة التي تم استقبالها اليوم من لقاح 'جونسون أند جونسون' سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لـ تطعيم المسافرين للخارج بلقاحات فيروس كورونا، والتي يبلغ عددهم 126 مركزا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram