اعلان

مطالب برلمانية بتشديد الإجراءات الاحترازية بعد ظهور متحور دلتا

مجلس النواب
مجلس النواب

لتقليل حدة الموجة الرابعة لكورونا ، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية للحد من الموجة الرابعة لكورونا وذلك عقب العودة لإقرار عقوبة منع ارتداء الكمامة وتقليل إتاحة أماكن الازدحام وزيادة مراكز التطعيم.

د. محمود أبوالخير

ظهور سلالة متحور دلتا

وقال د. محمود أبو الخير وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب ،أنه بعد ظهور سلالة متحور دلتا في مصر يجب تشديد الإجراءات الإحترازية الحكومية فيما يتعلق بارتداء الكمامة والعودة لتطبيق الغرامة المقررة بـ50 جنيها سواء في المواصلات وغيرها لافتاً في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' يجب علي الحكومة تطبيق الإجراءات أإلتزام أيضاً في الأماكن الحكومية والمصالح والهيئات المختلفة.

تجنب التواجد في أماكن مزدحمة

وطالب وكيل لجنة الصحة المواطنين بضرورة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة كالحفلات والأفراح وغيرها مطالباً الحكومة بعد إتاحة الأماكن التي تشهد زحام امام المواطنين خاصة مع الإعلان رسمياص عن الموجة الرابعة لكورونا.

وطالب أبو الخير ، وزارة الصحة بضرورة التوسع في أماكن إعطاء التطعيمات الفترة المقبلة لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين خاصة قبل بدء الدراسة وموسم الشتاء وعلي المحافظين تشديد الإجراء الاحترازية.

د. هدي الطنباري

التوعية بخطورة الموجة الرابعة وضرورة التطعيم

فيما قالت د. هدي الطنباري عضو لجنة الإدارة المحلية، أنه بعد نجاح الدولة في توفير اللقاحات لتطعيم المواطنين ، فإنه يجب علي المواطنين التطعيم للحد من إنتشار الفيروس خاصة مع قرب بدء الدراسة وفصل الشتاء لافتة أن التوعية في هذة المرحلة ضرورة لأنه لن يكون هناك تشديد في الإجراءات مثلما كان في السابق لأبعاد اقتصادية.

وأشارت الطنباري إلى أن الدولة ألزمت العاملين في الجهاز الإداري للدولة بالتطعيم وهذا عدد كبير، وأن من يرفض التطعيم يعتبر متغيبا عن العمل وهذا تشديد طيب من الدولة للحد من إنتشار الموجة الرابعة وتقليل حدتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البايرن