رئيس الوزراء: التصنيع المحلي لـ اللقاحات الحيوية يعتبر من الأمن القومي المصري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا اليوم تفقدنا مجمع مصانع اللقاحات في مدينة ٦ أكتوبر، أصبح لدينا هدف إنتاج ٨ لقاحات رئيسية تخدم المواطنين، مشيرا إلى أن الدولة تعيد قدرتها على التصنيع المحلي لهذه المنتجات الحيوية والتي تعتبر من الأمن القومي المصري.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم، أننا تفقدنا اليوم المصانع واطلعنا على الشراكات مع مختلف الشركات، فضلا عن تفقد مصنع إنتاج لقاح كورونا الذي يستهدف نقلة نوعية في معد الإنتاج ليصل إلى ٣ مليون جرعة في اليوم، وندعو الشركات لتأتي لتتشارك معنا لإنتاج لقاح كورونا للتصدير لأفريقيا والإقليم.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بالإسراع بهذا المشروع والإنتاج، لافتا إلى أن هذا المبنى سيكون جاهز تمام قريبا في نوفمبر المقبل، ونتمنى أن يتم الاتفاق مع الشركات لبدء العمل في إنتاج هذه اللقاحات.

وأوضح أنه تم تجاوز ٣ موجات من فيروس كورونا والأرقام تعد قليلة بالنسبة للإصابات، مناشدا الشعب المصري باتخاذ الأمر بشكل أكثر جدية، بحيث لا يحدث تهاون من قبل المواطنين حتى لا نصل إلى ارتفاع عدد الإصابات.

وشدد رئيس الوزراء على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يسوء الأمر.

وطالب مدبولي الطلاب بالجامعات بالحصول على لقاح كورونا، حيث إنه تم وضع برنامج لتوفير اللقاحات للجامعات والمدارس تم وضع لها خطة لإعطاء اللقاح للعاملين بالمدارس والمدرسين.

وأضاف أنهم وضعوا خطة مكثفة لموظفي الحكومة لنصل إلى أكبر نسبة من متلقي اللقاح، لافتا إلى أن اللقاح لن يمنع الإصابة ولكن يخفف من شدة الأعراض.

وتوجه مدبولي للمواطنين بأنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نتجاوز الفترة المقبلة بسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً