اعلان

صحة النواب تطالب بحظر السفر من وإلى البلاد المتواجد بها متحور مو الجديد (خاص)

د. محمود أبوالخير
د. محمود أبوالخير

قال د. محمود أبو الخير وكيل لجنة الصحة بـ مجلس النواب، إنه يجب علي الدولة اتخاذ كافة الإجراءات لمنع وصول متحور كورونا الجديد 'مو' الذي كشفت عنه منظمة الصحة العالمية أمس.

وطالب في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' بحظر دخول البلاد التي ظهر فيها متحور دلتا الجديد، والحجر الصحي للقادمين من هناك موضحاً أن الفيروسات التنفسية سريعة التحور ومتنوعة وهذا أمر متوقع.

جانب من جلسة النواب

التوسع في مراكز اللقاحات

وطالب وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب بضرورة التوسع في مراكز اللقاح لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين قبل بدء العام الدراسي الجديد ومطالباً أن تكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين في المنظومة التعليمة الجامعية وقبل الجامعية ، وعلي وزارة الصحة توفير كافة أنواع اللقاحات في المراكز.

وشدد علي الحكومة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة وتحصيل غرامات فورية علي عدم ارتداء الكمامة في المؤسسات العامة ووسائل النقل العامة كالمترو والقطارات وغيرها ، والحد من أماكن التجمعات والزحام خاصة في ظل وجود متحور دلتا سريع الانتشار والعدوي، وحث المواطنين بضرورة التطعيم ،والإلتزام بالإجراء الإحترازية من إرتداء الكمامة إلي التباعد الإجتماعي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن ظهور نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، وأطلقت عليها مصطلح 'مو'، حيث رصدت في كولومبيا لأول مرة خلال شهر يناير من العام الجاري 2021.

متحور 'مو'

وقالت منظمة الصحة العالمية، في نشرتها الأسبوعية حول الأوبئة وآخر تطورات جائحة فيروس كورونا، إن النسخة المتحورة 'بي 1.621' بحسب تسميتها العلمية، تم تصنيفها في الوقت الراهن متحورة تجب مراقبتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل