اعلان

وكيل تعليم الشيوخ: إنشاء وحدة مجمعة لمواجهة العنف تابعة لـ"الوزراء" انتصار للمرأة المصرية

د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ
د.راندا مصطفي وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

قالت النائبة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، وأمينة المرأة بحزب حماة الوطن، إن قرار مجلس الوزراء بإنشاء 'وحدة مجمعة لحماية المراة من العنف'، هو انتصار للمرأة المصرية وحماية وصون حقوقها.

جانب من جلسة الشيوخ

هدف الوحدة تلقي الشكاوي المتعلقة بالعنف ضد المرأة

وأكدت راندا مصطفي في تصريحات صحفية لها، أن هدف الوحدة هو تلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، وذلك عن طريق ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالوحدة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفحصها والتصرف فيها، وفقا للقواعد القانونية المقررة، والتواصل والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأنها حتى البت فيها، لتمكين الضحايا من تقديم الشكاوي ومتابعتها عن طريق مكان واحد تيسيرا للإجراءات، وبما يضمن حماية حقوقهن والحفاظ عليها.

الدولة لا تدخر جهد في صون المرأة المصرية

و تابعت 'وكيل تعليم الشيوخ'، أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا تدخر جهدا لحفظ و صون المرأة المصرية فدائما ما تأتي في مقدمة الأولويات ليؤكد للجميع أن قضايا المرأة وحقوقها سوف تشهد عهدا جديدا في ظل الجمهورية الجديدة.

وأضافت أمينة المرأة بحزب حماة الوطن، أن القرار أشار إلى أن تضم الوحدة ممثلين عن وزارات: العدل، والداخلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى ممثلين عن النيابة العامة، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، كما يجوز إضافة ممثلين لوزارات وجهات أخرى بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح المشرف العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً