اعلان

عضو تضامن النواب: موافقة الحكومة على قانون حقوق المسنين يدعم كبار السن (خاص)

سلوي أبو الوفا
سلوي أبو الوفا

أكدت سلوى أبوالوفا عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن موافقة مجلس الوزراء، على مشروع قانون حول حقوق المسنين، جاء في توقيت مناسب في ظل مبادرات تتبناها الدولة لتحسين حياة المواطن مثل مبادرة حياة كريمة.

وأضافت 'أبو الوفا' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن التمييز الإيجابي لتلك الفئات من كبار السن في المجتمع ضروري فهم يحتاجون إلى كل دعم ومساندة .

جانب من جلسة النواب

القانون سيدعم توفير حياة كريمة لكبار السن

وأوضحت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن هذا القانون سيكون على رأس أولويات اللجنة بعد موافقة الحكومة عليه ليدعم الحياة الكريمة لكبار السن، مشيرة إلى أن القانون يتضمن مميزات إيجابية سواء في المواصلات العامة أو الطيران، الإسكان، والصحة وتوفير كافة الخدمات البريدية لتخفيف عنهم، وكذلك الخدمات البنكية، بحيث يخرج قانون يليق بتوفير حياة كريمة لكبار السن.

الحكومة توافق على قانون حقوق المسنين

جدير بالذكر أن القانون الذي أقره مجلس الوزراء اليوم بشأن حقوق المسنين يهدف إلى العمل على توفير حماية ورعاية المسنين، وتحقيق كفالة لهم تجعلهم يتمتعون بشكل كامل بجميع الحقوق والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، فضلا عن تعزيز كرامتهم وتأمين حياة كريمة لهم، وذلك التزاما من الدولة بالنصوص الواردة بالدستور في هذا الشأن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً