المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة وإغلاق بعض المدارس الخاصة بسبب كورونا

أهل مصر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حقيقة تأجيل الدراسة بسبب انتشار الموجه الرابعة لفيروس كورونا في العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التعليم عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، فى برنامج "الحكاية"، إن الدولة مهتمة جدا أن يتم العام الدراسي المقبل بشكل نظامي كامل. 

وأضاف، إلى أن الدولة هي الوحيد  صاحبة قرار تأجيل الدراسة أو إلغائها، نافيا ما يتردد بشأن إعلان بعض المدارس الخاصة عزمها على الإغلاق بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، كتابا دوريا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلا على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في دوري أبطال أسيا (لحظة بلحظة)