اعلان

وزيرة الصحة: حصلنا على 1.5 مليون جرعة لقاحات فقط حتى الآن من عقود الشركات من العام الماضي

وزيرة الصحة: حصلنا على 1.5 مليون جرعة لقاحات فقط حتى الآن من عقود الشركات من العام الماضي

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،أنه ليس هناك مشكلة في الحصول على لقاحات كورونا حيث تم عمل عقود مع كل الشركات فهي ليست مالية ولكن المشكلة هي محدودية انتاج لقاحات كورونا.

وزيرة الصحة

وأضافت زايد، خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بأكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي والمهني، مع السفير الأمريكي في مصر «جوناثان كوهين» لدى مصر، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين لتوفير لقاحات فيروس كورونا، أنه تقريبا كل العروض من العام الماضي حتى الان لم نحصل منها سوى على مليون ونصف جرعة فقط .

ولفتت إلى أنها تعبر عن خالص التقدير والتقدير للحكومة الأمريكية وللسفير الأمريكي في مصر، وهناك زيارة مرتقبة الشهر المقبل لأمريكا لمزيد من التعاون والمجالات الصحية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة