اعلان

رئيس مشروعات النواب: "سندعوا أصحاب الحرف اليدوية والتراثية لحل أي عقبات تقابلهم"

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي

أشاد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب ،بمعرض' تراثنا 'للحرف اليدوية والتراثية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، الدولة تدعم صناعة الحرف اليدوية والتراثية ،واعتبارها أحد المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

جانب من جلسة النواب

لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب

وأضاف أن اللجنة سأدعو أصحاب الحرف التراثية المشاركين في المعرض إلي لجنة المشروعات لشرح تجربتهم ومعرفة المعوقات التي تقابلهم وبحضور ممثلين عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتقديم كافة لوحة الدعم لهم.

إقامة معارض

وقال النائب 'مرعي' ،إن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة رقم 152 لسنة 2020اعطي مميزات كثيرة لأصحاب المشروعات ضريبية وغير ضريبية مؤكدا أن اقامة مثل هذه المعارض فرصة لأصحاب المشروعات للترويج لمنتجاتهم داعيا جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلي التوسع في إقامة معارض لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية فهي صناعة ضخمة إذا ما احسن استغلالها خاصة في مجال الجلود والأقمشة والتطريز وغيرها.

رسالة واضحة للدولة

وأكد 'مرعي'أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض، يعطي رسالة واضحة أن الدولة بجميع أجهزتها تدعم الصناعات الحرفية والتراثية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لدعم هذه الصناعات الحرفية والتراثية، مشيرا إلى أن الحكومة عبر جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدم كل أوجه الدعم لأصحاب تلك الحرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً