المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

انطلاق مؤتمر بهية الرابع تحت عنوان "أحدث العلاجات الطبية في سرطان الثدي"

أهل مصر
انطلاق مؤتمر بهية الرابع
انطلاق مؤتمر بهية الرابع

نظم مركز بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان المؤتمر الطبى لعامه الرابع على التوالى لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب علمياً وعالمياً في علاج مرض سرطان الثدي، وذلك تحت عنوان أحدث العلاجات الطبية فى سرطان الثدى والتطور المستقبلي.

يعقد المؤتمر سنوياً في جلسات نقاشية وعلمية مثمرة وورش تدريب للتوصل إلى ماهية التطورات العالمية والعلمية في موضوع سرطان الثدي وهو التخصص الذي تفردت به مؤسسة بهية منذ افتتاحها إلى الآن.

أكد المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء بهية أن المؤتمر هذا العام يعد بمثابة توضيح وبرهنة لكل المهتمين بالشأن الطبي على ما توصلت إليه بهية من معدلات مرتفعة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بين السيدات، مضيفًا أن مستشفى بهية زايد التى من المزمع الانتهاء منها في ٢٠٢٣ ستعطي فرصة كبيرة لاستقبال عدد أكبر من المحاربات وطمأنة الآلاف من السيدات.

وأكد الدكتور محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية على حرص المستشفى على الوصول إلى أحدث الأساليب العلمية في علاج سرطان الثدي والأبحاث الطبية

واضاف ان المؤتمر هذا العام يشارك فيه 12 محاضر من خارج مصر وحضور أطباء متخصصين من مصر وخارج مصر من عدة دول.

من جانبها، قالت الدكتورة أماني هلال رئيس قسم الأورام بمركز بهية ورئيس المؤتمر أن سرطان الثدي هو أكثر الأنواع إنتشاراً لدى السيدات مشيرة لأهمية الكشف المبكر مما يؤدي إلى نسبة شفاء تصل إلى 96% وبالتالي تكون تكاليف علاجه أقل بكثير.

وأشارت إلى أهمية المؤتمر الطبي هذا العام الذي يضم كوكبة من الأساتذة والخبراء فى تخصص الأورام جانب أكبر أساتذة مصريين فى هذا المجال وسوف يشهد المؤتمر جلسات نقاشية حول احدث ما وصل له العالم لتشخيص وعلاج أورام الثدى وذلك على مدار يومى 14 و15 أكتوبر.

وتابعت د. أماني هلال: حاولنا عمل جلسات كاملة خلال المؤتمر منها عن أورام الثدى الوراثية بعد ملاحظة ارتفاعها في السن الصغير وكذلك الاكتشاف المبكر في مراحله الأولية والأدوية الجديدة والاكتشافات الحديثة والتقنيات المتطورة وورش عمل خاصة بالصيدليات الإكلينيكية والجراحة.

وتابعت: كل اتجاهاتها تنصب في الاكتشاف المبكر والتوعية بأهميته بعد أن تطور كثيرا وهدفنا الوصول إلى نسبة شفاء تقترب من النسب العالمية للشفاء من سرطان الثدي.

ومن جانبها، قالت د جيلان أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، أن اختيار هذا التوقيت لعقد المؤتمر الطبي الرابع لمركز بهية جاء في الوقت المناسب بالتزامن مع أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي.

وتابعت د. جيلان أحمد أن حلم بهية بدأ منذ ٦ سنوات وقد بدأنا بالدور التوعوي والتعليمي والتدريبي وكان لابد من مواكبة تزايد نمو سرطان الثدي المتسارع ونسابق الوقت لعلاج كل سيدات مصر.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُقرر إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد