اعلان

شروط الحصول على سيارة معفاة من الجمارك لذوي الإعاقة 2021

سيارة ذوي الإعاقة
سيارة ذوي الإعاقة

يبحث الكثيرون من ذوي الإعاقة عن شروط الحصول على سيارة معفاة من الجمارك لـ ذوي الإعاقة 2021، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي فتح المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وموافقة وزارة المالية على استثناء سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة التي يقودها غيرهم من شرط العمر.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، شروط الحصول على سيارة معفاة من الجمارك لذوي الإعاقة 2021، وخطوات الحصول على سيارة ذوي الإعاقة بدون جمارك، والأوراق المطلوبة حتى يسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة إنهاء الإجراءات اللازمة دون تعقيد.

الأوراق المطلوبة للحصول على سيارة المعاقين

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- 2 صورة شخصية.

- أصل المؤهل الدراسي.

- بحث اجتماعي.

- بطاقة الخدمات المتكاملة.

- قرار فك الحظر (لمن سبق له الحصول على سيارة)

خطوات الحصول على سيارة ذوي الإعاقة

- يتقدم الشخص بطلب الحصول على السيارة، والمستندات المطلوبة إلى المجالس الطبية المتخصصة بالقاهرة أو المجلس الطبي العام بالإسكندرية.

- يتم تحديد جلسات لمناظرة طالبي الحصول على السيارات المعفاة للتأكد من قدرته على القيادة أو إسناد مهام القيادة في حالات محددة لأحد أقاربه من الدرجة الأولى، وذلك تحت إشراف لجنة تشكل بقرار وزاري رقم 431 لسنة 78.

يذكر أن حصول الأشخاص ذوي الاعاقة ممن لا يستطيعون القيادة، على سبيل المثال الأشخاص ذوي الاعاقات البصرية، على سيارات معفاة من الجمارك وضريبة القيمة المضافة يقودها غيرهم، وهي إحدى مكاسب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً