اعلان

قبل انطلاقه.. تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه وأبرز فعالياته

تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه
تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه

تستعد وزارة الري، لتنظيم العديد من الفعاليات خلال أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الرابعة، المقرر عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر المقبل.

جلسة رفعية المستوي

سيتم تنظيم جلسات رفيعة المستوي، من بينها الاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار مسئولين وزارات المياه والزراعة في الدول العربية، الذي تنظمه جامعة الدول العربية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

أسبوع القاهرة للمياه

من أهم الفعاليات التى يتم عقدها، المنتدى الرابع للشباب الأفارقة المتخصصين في المياه، ومنتدي حوكمة المياه والاستثمار الأوروبي، ومنتدي الاستثمار الإفريقي الأوروبي، الذين ينظمهما الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط والبنك الإفريقي للتنمية، وورشة عمل تمويل مشروعات المياه، التي ينظمها بنك الاستثمار الأوروبي.

وينضم إلى أنشطة أسبوع القاهرة للمياه 'الشراكة الألمانية للمياه'، والتي تعد الشبكة الوحيدة في قطاع المياه الألماني، التي تركز على البعد الدولي، وتقوم بتوحيد نحو ٣٥٠ شركة، ورابطة ومؤسسة تجارية من قطاعات الأعمال والعلوم والبحوث.

وتمتلك الشبكة الألمانية ١٥٠ عامًا من الخبرة في إمدادات المياه وإدارة مياه الصرف الصحي، ومتخصصين من ذوي الكفاءة العالية في مجالات التعليم والبحوث والتطوير والابتكار.

معرض الري الحديث

كما يتضمن أسبوع القاهرة للمياه معرضاً لتكنولوجيا الري الحديث، الري الذكي، أساليب إعادة استخدام المياه.

مسابقات أسبوع القاهرة للمياه

يتم عقد عددًا من المسابقات، منها مسابقة أفضل مشروع تخرج، مسابقة عرض رسائل الماجستير والدكتوراة في ثلاث دقائق، المسابقة القومية لترشيد استخدام المياه 'حافظ عليها.. تلاقيها'، والتي تُقام للعام الرابع على التوالي من خلال أسبوع القاهرة للمياه.

وعملت لجنة التقييم لمسابقة 'حافظ عليها.. تلاقيها' على اختيار أفضل ١٠ تجارب، وسيتم تقديم أنظمة ري ذكية للمراكز الأولى، وتقدم الجوائز بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

كما تواصل الترتيبات الخاصة بمسابقة 'شباب المبتكرين في مجال المياه'، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي تتضمن مشاركات بمشروعات وابتكارات طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، تحت رعاية بنك الاستثمار الأوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان