اعلان

بعد فتح المرحلة الثانية.. رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021
بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

يبحث الكثيرون من الأشخاص ذوي الإعاقة عن بطاقة الخدمات المتكاملة، وكيفية الاستعلام عنها، وخطوات الحصول عليها، بعد إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية لذوي الإعاقة المتوسطة عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة.

ويقدم «أهل مصر»، رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، للحصول على البطاقة والاستفادة بعشرات الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018.

بطاقة الخدمات المتكاملة

نص قانون ذوي الإعاقة على ضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة، وخصصت وزارة التضامن المرحلة الأولى لذوي الإعاقات الشديدة، وبدأت المرحلة الثانية لذوي الإعاقة المتوسطة.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم استخراج 800 ألف بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة، فى مرحلتها الأولى، من خلال التنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة، لافتة إلى أن اللجنة المركزية بوزارة الصحة تراجع حالات الإعاقة، مشيرة إلى أنه يتم الرجوع لوزارة التضامن لاستكمال الخدمات المتكاملة، قائلة :'نسعى لأن تشمل بطاقة الخدمات المتكاملة كل الاعاقات بنسبة 100%.

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أولا: يجب على الشخص الحصول على تقرير طبي صادر من مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، يوضح نوع الإعاقة.

ثانيا: التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لحجز بطاقات الخدمات المتكاملة، ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، ورفع التقارير، أو التسجيل من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي