اعلان

محو الأمية والرعاية الصحية.. تفاصيل مساهمة الجامعات في «حياة كريمة»

طلاب قسم الاعلام بجامعة سوهاج  داخل مشاريع حياة كريمة
طلاب قسم الاعلام بجامعة سوهاج داخل مشاريع حياة كريمة

تعد المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من أبرز المبادرات التي تعمل على تحسين حياة المواطن في الريف المصري، وقدمت مردودا إيجابيا للغاية فى تنمية الخدمات الأساسية بمختلف القرى، كما نجحت فى تحسين جودة حياة المواطنين، ونفذت العديد من المشروعات فى مختلف القطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية من صرف صحي وتوصيل مياه وتطوير المنازل.

وتشارك مؤسسات الدولة والوزارات المختلفة في تنفيذ المبادرة الرئاسة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتلعب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دورا فعالًا في تنفيذها، حيث عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة عين شمس، وبحضور محمد لُطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس، وجاءت أبرز التوجيهات بتنفيذ مبادرة «حياة كريمة».

مشاركة الجامعات في مبادرة حياة كريمة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تعاون الجامعات في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» في كافة مجالات التعاون، وإليكم تفاصيل مشاركة الجامعات، على النحو التالي:

- محو الأمية

- الرعاية الصحية

- الرعاية البيطرية

- قوافل التوعية

- التوعية بالقضية السكانية

كما تتعاون في كثير من مجالات، التي تمتلك فيها الجامعات خبرات كبيرة ومتميزة، وتقديم تقارير دورية في حول دور الجامعات في هذا الشأن.

التوعية بالقضية السكانية

كما تساهم الجامعات في التوعية بالقضية السكانية مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم التى تحتاجها الجامعات؛ لتمكينها من القيام بدورها القومى فى مواجهة هذا التحدي.

ووجه الوزير بتفعيل دور الجامعات في التوعية بالقضية السكانية خلال الفترة القادمة، من خلال ما تمتلكه الجامعات من وسائل توعية مُتعددة، لتوعية 3 مليون طالب وطالبة بالجامعات والمعاهد بأبعاد القضية السكانية وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية على المجتمع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك