اعلان

100 ألف جنيه غرامة سرقة التيار.. الكهرباء توضح استخدامات تطبيق القارئ الضوئي (فيديو)

تحويل العداد الكودي إلى قانوني
تحويل العداد الكودي إلى قانوني

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن تطبيق القارئ الضوئي يستخدمه العاملون على قراءة فواتير الكهرباء على العدادات مسبوقة الدفع للتأكد من عدم وجود تلاعب في العداد لكشف التلاعب بالعدادات وسرقة التيار، مشددًا على أن الغرامات المفروضة على سارقي التيار تكون تقديرية وأضعاف المسروق.

عقوبة سرقة التيار الكهربائي

وقال حمزة في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية: «القانون فرض غرامة وعقوبة كبيرة على سرقة التيار الكهربائي، حيث يمكن سرقة التيار الكهربائي سواء أكان الشخص يستخدم عدادًا أم لا، ولدينا ضبطية قضائية ومباحث الكهرباء تبذل مجهودا كبيرا».

وشدد، على أهمية أن يبلغ الشخص المسافر إلى الخارج عن عدم استخدامه للمكان حتى لا يحسب الاستهلاك عليه ومنعا للتعرض للمساءلة في حال سرقة التيار الكهربائي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن التطبيق اكتشف عددا من حالات السرقة وجرى فرض غرامات تقدر بنحو 12 ضعف القيمة المقدرة والغرامة قد تصل إلى 100 ألف جنيه: «الغرامة تقدر على سنة واحدة وأعلى شريحة»، لافتًا إلى أن خصصت خدمة على الخط الساخن 121 للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي حيث يتم الحفاظ على سرية البلاغ، مشيرا إلى أن هناك نوعين للفقد الكهربي، الأول فني ويكون محسوبا، والثاني يكون تجاري وهو سرقات التيار الكهربي.

WhatsApp
Telegram