اعلان

بعد توجيهات الرئيس.. «الأوقاف» تضع اللمسات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية (خاص)

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وضعت وزارة الأوقاف اللمسات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنتقال التجريبي بدءا من ديسمبر المقبل، إذ أن هذا الملف يشغل حيزا من تفكير وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فى الوقت الحالى، وذلك تنفيذ لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

ووضعت الأوقاف، خطة للانتقال، خاصة أن وزارة الأوقاف لها أكثر من مبنى تابع لها غير الديوان العام الذى يقع في باب اللوق بوسط القاهرة، فهى تمتلك أيضا مقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجاردن سيتى، ومبنى هيئة الأوقاف بالدقي، لذلك من المقترح أن تدمج هذه المبانى في مبنى واحد هناك في العاصمة الإدارية، على أن يكون لكل مبنى أدواره المحددة ومكاتبه الخاصة.

وقالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الوزارة انتهت بالفعل من تقييم شامل للموظفين العاملين بالديوان العام تمهيد لنقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت المصادر لـ«أهل مصر»، أنه سيتم نقل الموظفين على دفعات والأولوية ستكون لما اجتازوا عدة دورات تدريبية الفترة الماضية.

وتابعت المصادر، أنه سيكون هناك دفعات أخرى تالية لذلك، بشرط إجادة استخدام الحاسب الآلى، لذلك تنظم الآن الوزارة عددا من الدورات التدريبية.

وعن طبيعة الانتقال إلى العاصمة الإدارية للموظفين، لم تحدد المصادر طريقة لذلك، إذ قالت إن هذا الأمر سيكون بالتنسيق مع مجلس الوزراء وأن ما يسرى على الوزارات الأخرى سيسرى على وزارة الأوقاف.

وأشادت المصادر بهذا الإجراء، قائلة إن ذلك يعتبر بمثابة نقلة نوعية للدولاب الحكومى ككل وفى القلب منه وزارة الأوقاف لما تمثله من أهمية كبرى فى الوطن.

وأكدت، أن الانتقال ليس على المستوى الوظيفى فقط ولكنه على المستوى التكنولوجي أيضا، لذلك استخدمت الأوقاف أكاديميتها الدولية الفترة الماضية لتدريب الموظفين على أحدث وسائل العصر.

دورات تدريبية للموظفين تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للإداريين المتميزين الراغبين في النقل إلى العاصمة الإدارية، ممن يجيدون التعامل مع برامج الحاسب الآلي، مع تميزه في مجال اختصاصه.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه سيتم إعطاء الأولوية للحاصلين على رخصة الحاسب الآلي، وإعداد برامج عاجلة بمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف لغير الحاصلين على رخصة الحاسب الآلي ممن يجتازون الاختبارات الأولية للقبول، مع تخصيص حوافز جيدة لكل من يجتاز هذه الاختبارات.

ودعت الوزارة، الراغبين في الانتقال للعاصمة الإدارية، أو الالتحاق ببرامج إعداد الإداريين المتميزين، والحاصلين على رخصة الحاسب الآلي، وعلى شهادات أعلى من البكالوريوس أو الليسانس أو شهادات أخرى إلى جانب المؤهل العالي، تسجيل بياناتهم على موقع الوزارة.

ولفتت إلى أنه في إطار سعيها للارتقاء بمستوى العاملين بالأوقاف مهنيًّا ومهاريًّا ومعيشيًّا تدرس عدة حوافز للإداريين المتميزين في عملهم على مستوى الجمهورية.​

الوزير يتفقد مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية

كما تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في وقت سابق، المبنى الجديد لوزارة الأوقاف المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على عملية تجهيز المبنى بمراحله المختلفة ، استعدادًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقام وزير الأوقاف بجولة تفقدية رافقه فيها وليد محمد المدير التنفيذي لمشروع نقل الوزارات للعاصمة الإدارية بوزارة التخطيط، والمهندس سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف، وراندا صلاح محمود دسوقي رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

واستمع وزير الأوقاف خلال الجولة إلى شرح تفصيلي للهيكل التفصيلي لمبنى الوزارة بجميع أدواره، وقد وضعت وزارة النقل خطة لنقل الموظفين أمام مبنى الوزارة مباشرة بالتوافق مع مواعيد العمل، وتغطية جميع أوقات اليوم للتيسير على جميع الموظفين ، مضيفًا أن الخطة تشمل جميع المصالح الحكومية أيضًا.

وخلال الجولة، أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بدقة التجهيزات وجودتها ، والتنظيم الدقيق للمبنى بما يسهل الإجراءات وتقديم الخدمات بسهولة ويسر ، كما وجه بمراعاة طبيعة عمل الإدارات بالوزارة أثناء تنظيم التوزيع الإداري للعاملين بالمكاتب لتيسير قيامهم بمهامهم على أكمل وجه ، موجهًا إلى سرعة الانتهاء من كل ما يلزم للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ولاسيما عمليات الأرشفة والتحول الرقمي الكامل.

وأكد وزير الأوقاف أن النقل للعاصمة الإدارية الجديدة هو أحد عناوين ومعالم الجمهورية الجديدة ، وأن هذا النقل ليس مجرد نقل مكاني فقط ، بل هو نقلة نوعية في الحياة المصرية بصفة عامة ، والإدارة الرقمية العصرية الحديثة بصفة خاصة ، وبكل اطمئنان نستطيع القول إن العاصمة الإدارية الجديدة وجه مشرف للجمهورية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً