اعلان

القائم بأعمال وزيرة الصحة عن إصابات كورونا: سنشهد ثبات في الأرقام خلال "نوفمبر وديسمبر"

اصابات كورونا في مصر
اصابات كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، تفاصيل الموجة الرابعة من فيروس كورونا، والتي تشهدها مصر حاليًا.

وقال خالد عبد الغفار في تصريحات مُتلفزة، "العالم كله بيشهد زيادة في أعداد الإصابات والوفيات ومنهم مصر، ومعدلات التطعيم لابد أن تكون أكتر من كدا بكتير لأن دا الحل"، مضيفًا "احنا دلوقتي في قمة ارتفاعات الموجة الرابعة، أما الموجات الأولى، المعدلات فيها كانت أعلى من كده، مشيرًا إلى أن في خلال شهر نوفمبر وديسمبر الأرقام هتثبت".

وتابع: "مصر من أوائل الدول اللي دخلت في العلاج بالمستحضرات الحيوية، احنا دلوقتي عندنا أحدث الأدوية اللي بتقلل حالات الوفيات.. احنا استهلكنا 39 مليون جرعة من اللقاحات ونمتلك حاليًا 33 مليون جرعة، وعندنا 12 مليون مواطن خدوا الجرعتين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 539 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281864 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 60 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً