اعلان

عربية النواب تثمن دور الأزهر والكنيسة فى الحفاظ على النسيج الوطنى

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب التهنئة للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشعب المصرى بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس مؤسسة بيت العائلة المصرية مثمناً الدور التاريخى والناجح لمؤسستى الأزهر الشريف والكنيسة الوطنية فى الحفاظ على النسيج الوطنى ومواجهة العبث بالعلاقة بين عنصرى الأمة.

مجلس النواب

انفتاحُ الأزهر على المؤسسات الدِّينيةِ

ووصف أباظة، فى تصريحات صحفية اليوم، القضايا التى تناولها الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثانى فى كلمة كل منهما أمام احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية بالتاريخية والمهمة والمعبرة عن جموع المصريين والتى تؤكد حرص النسيج الوطنى الواحد على مواجهة وافشال جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

وأعلن اتفاقه التام مع تأكيد الطيب بأن انفتاح الأزهر على المؤسسات الدِّينيةِ داخل مصر، وخارجها، هو انفتاحٌ من أجل البحث عن المشتركات الإنسانية بين الأديان السماوية، والتعلُّق بها لانتشال الإنسانية من أزمتها المعاصرة، وتحريرها مِمَّا حاق بها من ظلم القادرين، وبغي الأقوياء وغطرسة المتسلِّطين على المستضعفين.

العلاقة بين عنصري الأُمَّة

وأشاد بتأكيد الدكتور أحمد الطيب بأن هاتين المؤسستين بعلمائهما وقساوستهما تصديتا لإحباط الدسائس الاستعمارية في القرن الماضي، وكانت دسيسةُ الأمس هي هي بعينها دسيسةَ اليوم.

كما أعلن اتفاقه التام أيضاً مع تأكيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأن صطلح «بيت العائلة» محبوب لدى المصريين، حيث يعني الأصالة والأمان والأخلاق الطيبة.

وأشاد باقتراح البابا تواضروس الثاني بتبني منهج أصيل خلال العقد المقبل يهدف إلى التوعية وبناء الإنسان يدور حول خمسة محاور هي: محبة الله، محبة الطبيعة، ومحبة الآخر، ومحبة الوطن، ومحبة الأبدية.

ووجه التحية للبابا تواضروس الثانى على إشادته بالدور الهام الذي يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة على ما يبذلونه من جهود إلى جانب المشروعات الكبري الموجودة حاليًا، وهو ما يؤكد أن الجمهورية الجديدة ستكون متسعة للجميع، يشهد لها العالم كله بمدى تقدمها ورقيها بفضل جهود كل أبنائها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني