اعلان

إلا رسول الله يتصدر تويتر بعد الإساءة للنبي الكريم

إلا رسول الله
إلا رسول الله
كتب : متابعات

دشن ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من دول العالم وسم #إلا_رسول_الله على تويتر، بعد انتشار فيديو يحوي عبارات مسيئة للنبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم.

وتصدر هاشتاج إلا رسول الله موقع التغريدات تويتر في عدد من دول العالم بعد التصريحات المسيئة للنبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم من جانب من الأب المشلوح زكريا بطرس.

وغرد رواد مواقع التواصل عبر الهاشتاق معبرين عن سخطهم وغضبهم الشديد على إدعاءات القمص الكاذبة عن النبي صل الله عليه وسلم.

إلا رسول الله

وخرج القمص زكريا بطرس على أحد القنوات، وهو يهاجم النبي محمد صل الله عليه وسلم، وهي ليست هي المرة الأولى التى يثير زكريا بطرس فيها الجدل، اذ انه اعتاد على ذلك مرارا وتكرارا.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أصدرت بيانا بشأن زكريا بطرس أكدت فيه أنه كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا، ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وكان الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب الراحل قداسة البابا شنوده الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد.

بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها.

وشدد البيان فى نهايته أنها من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين.

WhatsApp
Telegram