اعلان

أسامة الأزهري بعد فتنة زكريا بطرس: اللهم زد مولانا محمدًا تشريفًا كلما تطاول عليه السفهاء

أسامة الأزهري
أسامة الأزهري
كتب : متابعات

نشر الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، تعليقًا، فهم منه أنه رد على ما أثير مؤخرًا من تصريحات منسوبة للأب المشلوح زكريا بطرس، تتضمن إساءات للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء في التغريدة التي نشرها الأزهر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): 'اللهم زد سيدنا ومولانا محمدا صلى الله عليه وسلم تشريفا وتعظيما وتبجيلا وتفخيما، كلما تطاول عليه السفهاء والجاهلون، وزدنا حبا في مقامه العظيم.. اللهم لك الحمد على أن جعلتنا من أمة نبي نحبه ونؤمن به'

أسامة الأزهري

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أصدرت بيانا بشأن زكريا بطرس أكدت فيه أنه كان كاهنًا في مصر وتم نقله بين عدة كنائس، وقدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا، ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليمًا غير أرثوذكسي أيضًا، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره.

وكان الكاهن السابق قدم طلبًا لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقَبِل الطلب الراحل قداسة البابا شنوده الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعُد تابعًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد.

بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها.

وشدد البيان فى نهايته أنها من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً