اعلان
اعلان

وزيرة التضامن عن افتتاح طريق الكباش: ترتفع هاماتُنا في فخر وعزة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن أيام مصر الزاهية تزداد زهوا، وترتفع هاماتُنا في فخرٍ وعزة.. مصر القوية الأبية البهية تتحدث عن نفسها. يحقق وطننا الغالي وثبات في طريق الحضارة والرقي.. ينهض أولاده بسواعدهم العتية ليجلوا الحجر ويصقلوه فيزدان جمالا وبهاءً.. ويتشكل تاريخًا جديدًا يجمع بين مجد الماضي ونهضة الحاضر.. ترسمه قلوب تقهر المحن وتوحد الوطن.

وأضافت 'القباج' عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ' فيس بوك':'تشرفت أن أكون بالأمس أحد من شهدوا الحفل التاريخي لافتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر الرائعة بحضور كريم من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيده الفاضلة حرمه، في حدث مهيب ليعيد ربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر ليكتب صفحة جديدة براقة في تاريخ 7 آلاف سنة'.

وتابعت: 'في الأقصر الشاهقة مدينة الشمس والنور، تشهد جدران المعابد الفرعونية بتعاون وثيق بين الرجل والمرأة، تعمل يدا بيد مع الرجل يدعمها لتصبح عالمة وحاكمة، يقدرها ويحترمها العالم. وبالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة؛ تعود الدولة الحديثة تُثِّمن المرأة وتسعى نحو إعادة شأنها وتمكينها لتكون أساساً للدولة الحديثة، كما كانت منذ العهود الأولى'.

واختتمت: 'أهنئ جميع المصريين الكرام وأرسل تحية شكر وتقدير للسيد الرئيس في اتخاذ سيادته قرارات النهضة الشاملة بقوة وعزم في كل مناحي الجمهورية.. وأهنئ دولة رئيس الوزراء وأشد على يديه لتحمله كثير من المهام الصعبة التي يحقق فيها إنجازات متجددة، كما أهنئ وأحيي زميلي العزيز المثقف والمبدع معالي وزير السياحة الدكتور خالد العناني الذي قدم لوحتين فنيتين ستخلدان في التاريخ المصري الحديث نزهو بها أمام أبناءنا وأحفادنا، وهما حفل نقل المومياوات الملكية وحفل إعادة إحياء طريق الكباش، لتستمر مصر نحو استكمال طريق البناء والنهضة، وتضيف لبلادنا مجدا جديدا بين أمجاد الحضارة والرقي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً