اعلان

طلب إحاطة بـ«النواب» بشأن آلية تنفيذ الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية حول المشروعات الصغيرة

النائبة غادة الضبع
النائبة غادة الضبع

تقدمت النائبة غادة الضبع عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن آلية تنفيذ الكتاب الدوري لوزير التنمية المحلية بشأن إزالة معوقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل القانون ولائحته التنفيذية.

وقالت 'الضبع' في طلب الإحاطة إن وزير التنمية المحلية أصدر الكتاب الدوري رقم 220 لسنة 2021 للمحافظين بشأن التنسيق مع لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب بشأن القانون رقم 152 لسنة 2020.

طلب احاطة

الكتاب الدوري

وأضافت: 'فحوى هذا الكتاب الدوري تكليف المحافظين بسرعة انتهاء عمل لجان التصالحات، لإصدار قراراتها في طلبات التصالح فيما يتعلق بالمباني المستخدمة في المشروعات والأنشطة الصناعية أو التجارية أو الادارية، وأيضا تكليف المحافظين بموافاة جهاز تنمية المشروعات بآليات تخصيص الأراضي التي تم إدراجها في الخطة الاستثمارية المرسلة إلى لجنة المشروعات'.

جهاز المشروعات الصغيرة

وتابعت: 'كما تم تكليف المحافظين بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير العدد المطلوب من المندوبين عن كل محافظة المنوط بهم إصدار تراخيض المحال العامة للعمل بوحدات تقديم الخدمات المنشأة بفروع الجهاز بالمحافظات، كما تضمن الكتاب تكليف المحافظين بمراعاة تلافي الازدواجية في تحصيل رسوم تراخيص المحال العامة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً