اعلان

رئيس برلمانية «حماة الوطن»: مصر عززت مفاهيم حقوق الإنسان.. و«حياة كريمة» خير دليل

النائب أحمد شلبي
النائب أحمد شلبي

قال النائب أحمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن مصر قدمت نموذجا يحتذى به في مجال حقوق الانسان، رغم ما مرت به، وما زالت تعانيه من آثار سنوات الفوضى.

مجلس النواب

المشروعات القومية

وأضاف ' شلبي'، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه السلطة في 2014 عززت مفهوم حقوق الانسان، وغيرت مفاهيمه، سواء من خلال إطلاق مشروعات قومية تستهدف تحقيق تنمية مستدامة أو من خلال إطلاق استراتجية كاملة تلتزم بها مؤسسات الدولة، وهي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

وأوضح: 'الظروف الاستثنائية مرت بها مصر، والتحديات التي هددت بقاءها، لم تثني الدولة المصرية عن قناعاتها بترسيخ مفهوم حقوق الإنسان وأولوياتها، من خلال دحر الارهاب في ربع الوطن، والبدء في تحقيق التنمية المستدامة، والتي افتقدتها الدولة علي مدار العقود الماضية'.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن مجلس النواب لم يكن بعيدا عن تعزيز مفهوم حقوق الانسان والمواطنة، من خلال إصدار تشريعية هامة مثل حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وحماية المرأة من التحرش، وتشديد تجريم ختان الإناث، وضمان التمثيل السياسى للشباب والمرأة والأقباط وذوى الإعاقة في المجالس التشريعية المنتخبة.

وأشار 'شلبي'، إلى أن إطلاق المشروع القومي 'حياة كريمة' أهم ما يميز إصرار الدولة المصرية علي حق كل مواطن في الحياة الكريمة، والعيش في مستوي يليق ويحفظ كرامته .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً