اعلان

جبالي عن نتائج مشاركته البرلمانية الدولية والمتوسطية: هنيئا لنا بقيادة السيسي والجمهورية الجديدة

حنفي جبالي
حنفي جبالي

كشف المستشار الدكتور حنفي جبالى رئيس مجلس النواب عن نتائج مشاركته على رأس وفدين برلمانيين رفيعي المستوى في أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمدريد، والقمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ببروكسل.

جانب من الجلسة العامة

تعزيز الدبلوماسية البرلمانية

وقال جبالى، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، إن مشاركته جاءت في إطار حرص المجلس على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية المصرية باعتبارها أداة فاعلة للدفاع عن المصالح الحيوية المصرية.

وأوضح أن المشاركة المصرية في أعمال الجمعية الـ 143 للإتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت في العاصمة الإسبانية مدريد، شهدت حضوراً بارزاً في لجان وهياكل الاتحاد، عكست فهماً واعياً لمختلف القضايا التي طُرحت على أجندة أعمال الجمعية.

وتابع بأنه حرص على إيصال جهود الدولة المصرية لتعزيز قيم الديمقراطية عبر ربطها بتحقيق التنمية الشاملة، وتمكين الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى فوز النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بعضوية لجنة الشرق الأوسط بالاتحاد.

وأضاف أنه شارك في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية، في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث ألقى كلمة حول مكافحة التغيرات المُناخية في منطقة المتوسط استعرض خلالها مجهودات الدولة المصرية في مكافحة التغيرات المُناخية على الصعيدين الوطني والدولي، والتي تكللت باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المُناخ Cop 27 العام القادم.

واختتم بالقول: هنيئاً لكم بمجلسكم المُوقر والذي يُدافع عن هموم المواطن المصري في الداخل ومصالح الدولة المصرية خارجياً، وهنيئاً لنا جميعاً بالقيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي للدولة المصرية والانتقال بها إلى الجمهورية الجديدة'.

WhatsApp
Telegram