المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نائب في طلب إحاطة لوزير الكهرباء: "أسعار الفواتير نار"

أهل مصر
المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أعلن النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، اتفاقه مع الحكومة بتراجع معدلات شكاوى أهالي الصعيد من ضعف الجهد وتذبذب التيار خلال الفترة الماضية، يرجع للتوسعات والتدعيم الذي حدث بالشبكة القومية للكهرباء سواء الخاصة بالتوزيع أو النقل أو إنتاج الكهرباء.

وأن محافظات الصعيد، أصبحت تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة الكهرباء، ليتمكن كل مواطن من الحصول على التيار بأعلى جودة وبنفس مستوى القاهرة.

مجلس النواب

ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء

وتساءل قورة، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الاسباب الحقيقية وراء ألاف الشكاوى من المواطنين على مستوى محافظات الصعيد، بصفة عامة وعلى مستوى دائرتي الانتخابية دار السلام بمحافظة سوهاج، بصفة خاصة.

ووجه حديثه للوزير، وقال: "يا معالي الوزير، أسعار فواتير الكهرباء، أصبحت ناراً ومرتفعة بصورة جنونية، وهناك من المواطنين البسطاء أصبحوا غير قادرين على سداد فواتير الكهرباء".

وطالب النائب أحمد عبد السلام قورة، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الطاقة بالمجلس مع استدعاء وزير الكهرباء والطاقة، للاجتماع لمعرفة الأسباب الحقيقية التي وراء ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، وإعادة النظر في أسعار شرائح الكهرباء بالنسبة للمواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين.