اعلان

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2022

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

يبحث الكثير من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2022، مع قرب انتهاء الترم الأول، ويقدم لكم «أهل مصر» شرط دخول امتحانات الترم الأول، وموعد انطلاق ماراثون الامتحان، حسب الخريطة الزمنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على انتظام الدراسة بالجامعات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 - 2022، مشيرًا إلى إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها، في إطار الالتزام بالجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي، كم أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الجامعات لمنع دخول أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم أسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

لقاح كورونا شرط دخول الامتحانات

وعن امتحانات الفصل الدراسي الأول، أكد المجلس الأعلى للجامعات على اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

حددت الخريطة الزمنية والجدول الزمنى الذى اعتمده المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسى الحالى 2021/2022، يوم 13 يناير من عام 2022 لانتهاء الفصل الدراسى الأول بالجامعات.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعى تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهى فى 3 فبراير 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً