اعلان

برلماني: خطة وزير التعليم للتطوير مجرد أفكار.. السبورة الإلكترونية في المخازن وعندنا عجز بالمعلمين

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الاجتماعي الديمقراطي، أن المجلس رحب منذ 3 سنوات بخطة تطوير التعليم ولكن حتى اليوم ما زالت فكرة وليست خطة.

وأوضح: النماذج كثيرة فالسبورة الإلكترونية معظمها في المخازن وهناك عجز في المعلمين، والسيستم وقت الإمتحان ورقي ولا الكتروني وغيرها من المسائل الشائكة المتعلقة بالتعليم.

وأضاف: قبل الجلسة أعلنت علي صفحتي: لو عايزين تسألوا وزير التربية والتعليم، جاءني 7 آلاف سؤال من مواطنين ومعلمين وتلاميذ.

مجلس النواب

جلسة ساخنة ضد وزير التربية والتعليم

وتشهد الجلسة العامة المنعقدة الآن هجوماً حاداً علي وزير التربية والتعليم حيث قال الدكتور محمود قاسم، خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي خرق الدستور ومجانية التعليم بقرار ربط تسليم الكتب بالمصروفات، منتقدا منظومة التعليم الفني، قائلا: تلك المنظومة لا تخرج طلاب يحتاجهم سوق العمل وأصبحت هى والعدم سواء'.

وأشار إلى أن الوزارة أرهقت الأسرة المصرية والمدرس والطلبة بسبب منهج الصف الرابع الابتدائي.

من جانبه قال النائب طلعت عبدالقوي، إن الدستور نص على التزام ا الدولة بتخصيص نسبة 4% من الناتج القومي للتعليم، ورغم ذلك الوزارة تضرب بمجانية التعليم عرض الحائط، مؤكدا ان الوزارة تخالف القانون بسبب المتطوعين الذى استعانت بهم فى العملية التعليمية حيث نص القانون على حصولهم مقابل مادى مناسب مقابل ما يتكبدونه من عمل.

وأضاف: 'التطوع لا يصلح فى عملية تعليمية وهؤلاء المتطوعين لهم حقوق'.

فيما قال النائب فريدى البياضى، إن وزير التربية والتعليم يتعامل مع المنظومة التعليمية على أنها سلعة، ولكن الدستور يؤكد عكس ذلك، مضيفا: 'تحديد الكلمة بـ120 ثانية لا يكفى لعرض وجهة نظري ولكن أرى أن الوزير فشل فى الإعداد لخطة التطوير خاصة فيما يتعلق بالصف الرابع الابتدائى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً