اعلان

طارق شوقي عن صعوبة رابعة ابتدائي: جريمة كانت ترتكب فى الأجيال القديمة

وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب
وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن هناك جريمة كانت ترتكب فى حق الأجيال القديمة فى مجال التعليم، حيث كان الهدف الأساسي هو العمل على نجاحهم دون أن يتعلموا.

مجلس النواب

وأكد الوزير خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، ردا على شكاوى النواب من صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي: نحن نحاول أن نقدم للتلاميذ نفس المنهج الذى يحصل عليهم أقرانهم فى مختلف دول العالم يجب أن ننسي كلمة الامتحان وما يوجد هو تقييم.

ووجه الوزير حديثه للنواب: المنهج لا يوجد به م امتحان يخوف الطلبة، اجعلوهم يستمعوا بالتعليم من خلال رتم هادئ ويحصلوا على أفضل ما فيه.

لجنة التعليم

كان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قرر إحالة كافة الأدوات الرقابية التي ناقشتها الجلسة اليوم، والموجهة لوزير التربية والتعليم، وكذلك ردود طارق شوقي عليها، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

جاء ذلك بعد أن استمع المجلس اليوم لعدد من طلبات الإحاطة، ورد وزير التربية والتعليم عليها، وكذلك تعقيب من وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد.

وطالب رئيس مجلس النواب، جميع الأعضاء بالمشاركة في المناقشات التي ستجريها اللجنة، بشأن كافة الأدوات الرقابية.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه لأول مرة يكون لدينا خطة لتطوير التعليم وإطار عام للمناهج، قائلا،' لم يكن لدينا ذلك من قبل، أول مرة نبقى عارفين رايحين فين'.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة، لم نبدأ التطوير بالصف الرابع، مثلما يقول البعض، وإنما التطوير بدأ من أولى ابتدائى، متابعا،:' ولكن الدوشة دى علشان شايفين كتب سنة رابعة كبيرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير