اعلان

«عطاؤك حياة».. حملة الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بجامعة بدر للتبرع بالدم لعام 2021-2022

التبرع بالدم
التبرع بالدم

انطلقت فعالية حملة التبرع بالدم بقيادة مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) تحت شعار "أنا متبرع مصري.. أنا متبرع دائم"، وذلك طوال فترة التوعية بأهمية التبرع بالدم رغبة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدم لعام (2030).

التبرع بالدم

وتمكن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدر (EPSF-BUC) بقيادة لجنة الصحة العامة بتوعية ما يقرب من (2700) طالبا بجامعة بدر عن أهمية التبرع بالدم لتحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضا قاموا بالتوعية عن مرض الأنيميا للحد من انتشاره وتم ذلك خلال فترة وجيزة.

قام بنك الدم التابع لبلبيس بمساعدة المكتب أثناء حملة التبرع في جامعة بدر وقاموا بجمع (231) كيس دم، واستمرت المجهودات والسعي للتوعية بأهمية عملية التبرع خارج الحرم الجامعي مستهدفين قرية منشية صهبرة بديرب نجم بالشرقية لنشر الوعي بها وقاموا بتوعية ما يقرب من (400) شخص وجمع (13) كيس دم متعاونين مع بنك الدم بالزقازيق.

ويذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) هو أكبر كيان يضم طلبة صيدلة على مستوى مصر، حيث يضم (39) جامعة وأكثر من (5000) طالب صيدلة، وأنشئ عام (1982) هادفا خدمة المجتمع وطلاب الصيدلة على مستوى مصر وقد كان الاتحاد سببا في دخول مصر موسوعة جينيس لقياس الدم فقد قام بقياس لعدد (8600) شخص في مول العرب.

وقد حصل الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF)) على جائزة (Vampire Cup) لحصوله على أكبر عدد من أكياس الدم في العالم، وكان لمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدرEPSF-BUC)) بالقاهرة دور كبير بحصولها على (505) كيس دم وهو أكبر رقم بين جامعات مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر