وزير التعليم يوضح لـ"أهل مصر" حقيقةً عقد أكبر مسابقه لتعيين المعلمين خلال أيام (خاص)

أهل مصر
طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي حقيقة الأخبار المنشورة على بعض المواقع الإعلامية بشأن عقد أكبر مسابقة جديدة لتعيين المعلمين لسد العجز بالمدارس .

وقال وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ " أهل مصر" لم نقل ذلك وكل ما تم الإشارة إليه هو اجتماع برئاسة دولة رئيس الوزراء لبحث موضوع عجز المعلمين .

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،فى وقت سابق، إن الدولة أنفقت 30 مليار جنيه في آخر 6 سنوات على الأبنية التعليمية ولا تكفي الأعداد القادمة، متابعا: "بنينا آلاف الفصول لكنها مع الزيادة السكانية ليست كافية ونحاول حل موضوع الكثافات بتقسيم الفترات وتقديم حلول مختلفة".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، وجه شوقي حديثه لنواب البرلمان، قائلا: "عرضنا على النواب إننا نعزم نفسنا مرة كل شهر ونتكلم فى موضوع من المواضيع وبحثه بعمق واحنا فى مركب واحدة ومش جهتين، والبرلمان معنى بالتعليم والحكومة معنية بالتعليم، والعناوين البراقة على السوشيال ميديا بتعمل جدل".

وعن عجز المعلمين رد وزير التعليم، قائلا: "مشكلة عجز المعلمين فيها شقين الأول تمويلي ومادي والشق الآخر قوانين حاكمة، والحكومة أوقفت تعيين منذ سنوات وده قرار دولة واحنا كوزارة تعليم محتاجين دائما للمعلمين ولكن ده محتاج تخطيط لأعداد قادمة توقعناها وطول الوقت عندنا عجز، وعلى قد التمويل المتاح كان لدينا تمويل يكفى من شهرين لثلاثة شهور فقط لبعض المعلمين دون وعد بالتعيين، وبعض المدرسين المتعاقدين ظنوا أن الأمر سيتطور إلى تعيينهم وهو أمر غير صحيح".