اعلان

«اقتصادية النواب»: تشكيل لجنة لهيكلة الدعم ووصوله لمستحقيه (خاص)

محمود الصعيدي
محمود الصعيدي

قال النائب محمود الصعيدي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة للجنة هيكلة الدعم، هدفها وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف الصعيدي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تشكيل لجنة لهيكلة الدعم ضرورة لإعادة النظر في موضوع الدعم بصورته الحالية سواء عن طريق السلع التموينية والخبز، أو برامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي.اللجنة الاقتصادية

وصول الدعم لمستحقيه

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الدعم الذي يصل من وزارة التموين حتى يصل لمستحقيه فهناك تجاوزات تتم من صاحب المخبز او البقال التمويني، مشيراً إلى أن هناك كذلك في برنامج بطاقات تكافل وكرامة يجب مراجعتها ورقابتها فهناك بطاقات من تكافل لاشخاص لا يستحقون الدعم، حيث أنه يجب التحول للدعم النقدي مستقبلاً.

تشكيل لجنة لهيكلة الدعم

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أعلن إجراءات جديدة لهيكلة منظومة الدعم، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة بدأت مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بإجراءات هيكلة منظومة الدعم ولهذا الغرض تم تشكيل لجنة برئاسته، وبعضوية وزارات: التموين والتجارة الداخلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة، وعدد من الجهات المعنية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي إن الخطوات التي تتخذها الحكومة لمراجعة منظومة الدعم تأتي في إطار التأكد من أنها تستهدف فعلياً الفئة الحقيقية المستحقة للدعم، في وقت تشهد أعداد السكان زيادة ملحوظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل