المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«صحة الشيوخ»: نعكف على إعداد دراسة وافية عن أهم أسباب المشكلة السكانية

أهل مصر
لجنة الصحة
لجنة الصحة

عقدت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعا اليوم الأحد، لاستكمال نقاشها حول دراسة المشكلة السكانية، وكان موضوع جلسة اليوم، دور وزارة التنمية المحلية والمحافظين في علاج المشكلة السكانية" وتقييم أداء المحافظين من خلال ما يتم إنجازه في محافظاتهم من تحقيق المستهدف الموضوع لهم.

لجنة الصحة

دراسة وافية عن أسباب الزيادة السكانية

وكشف رئيس لجنة الصحة والسكان الدكتور محمد جزر، أن لجنة الصحة بمجلس الشيوخ تعكف على إعداد دراسة وافية عن أهم أسباب المشكلة السكانية، وأسباب عدم تحقيق النتائج المرجوة خلال العقود الماضية، والحلول المقترحة على كافة المحاور، سواء التنمية المستدامة، وتنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية، والتوزيع الديموجرافي للسكان.

ومن المنتظر أن يشارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يوم الأحد القادم السادس عشر من الشهر الجاري اجتماع اللجنة، المنعقد في ذلك اليوم لإبداء خطة الوزارة في هذا الصدد.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الوزارات المعنية في هذه الدراسة خلال الأسابيع القادمة كـ وزارة الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ سبق وقد استمعت لرأي الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة مفتي الديار الدكتور شوقي علام خلال اجتماعها الأسبوع الماضي.