اعلان

أستاذ مناعة يوضح خطورة متحور دلتاكرون.. وإرشادات لمواجهة السلالات الجديدة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه تم العثور على سلالة دلتاكرون فى 25 عينة فى جزيرة قبرص، لافتا إلى أن فيروس الكورونا ما جاء ليختفى وأيه تهاون فى التدابير الوقائية معناه الموافقة للفيروس على الدخول فى الأسرة والدوران بين أفرادها واحداً تلو الأخر حيث أن طفرات الكورونا ليست نادرة.

فيروس كورونا

سلالة دلتاكرون

وقال الدكتور مجدي بدران في حديثه لـ'أهل مصر'، إن الاكتشاف الجديد لا يزال تحت الدراسة، فمن المتوقع ظهور متحور جديد الكورونا كل أسبوعين تقريباً، فهو له أساس جينى مماثل لمتحور دلتا إضافة لطفرات عديدة مثل متحور أوميكرون.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه لم يتم الإعلان عن الاسم العلمي للسلاسة الجديدة حتى الآن ولكن التفسير هو حدوث عدوى مزدوجة بكل من متحور دلتا ومتحور أوميكرون.

ولفت إلى أن كل الفيروسات تقوم بعمليات مستمرة من الطفرات لضمان استمرار البقاء حية و فيروسات ال RNA مثل الكورونا والحصبة والإنفلونزا لديها معدلات أعلى فى القيام بالطفرات من فيروسات DNA كفيروس الهربز والجدرى، مشيرا إلى أن فيروس كورونا كان مثالياً فى عمليات الطفرات وليس بالضرورة أن تودى الطفرات إلى الشراسة، طفرات الكورونا جعلت الفيروس أكثر انتشارا، والسلالات الجديدة سريعة الانتشار .

وقال إن الدروس هي أن كل مواطن عليه أن يتعاون مع جهود الدولة المصرية فى مواجهة الكورونا ، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية التى قهرت ثلاث موجات الكورونا فضلا عن التطعيمات ضد الكورونا أصبحت من التدابير الوقائية اللازمة للوقاية من كوفيد-١٩.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً