اعلان

قرارات وزير التعليم قبل انطلاق امتحانات الصف الرابع الإبتدائي بـ 4 أيام

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعات الماضية قرارات عاجلة بشأن طلاب الصف الرابع الإبتدائي، قبل 4 أيام من أنطلاق الامتحانات بشأن المواد والمناهج الدراسية، حيث من المقرر أن تعقد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي يوم 15 يناير المقبل، مع إدراج مواعيد الامتحانات ضمن جدول امتحانات نصف العام للنقل، وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية والقانونية حفاظا على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

قرارات وزير التعليم لرابعة إبتدائي

وجاءت أبرز قرارات وزير التعليم بشأن الصف الرابع الإبتدائي كالتالى:

- لا يوجد حذف أو اطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي وإنما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات سوف نستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام.

- باقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملا.

- منهج الرياضيات للرابع الابتدائي عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة ويبدأ الترم الثاني بالدروس من ١٠ إلى ١٦ بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من ١٢-١٤ درس (أي شهر تقريبا).

- انتهى منهج العلوم للرابع الابتدائي عند نهاية نشاط رقم ١٢ في المفهوم الثالث (السرعة) وما تبقي هو النشاط رقم ١٣,١٤ من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من ١٢-١٤ حصة في التيرم الثاني (أي شهر تقريبا).

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيها لجميع اَلْمُعَلِّمِينَ، بشأن تدريب الطلاب لامتحانات نهاية الفصل الدراسي!

وجاء كالتالي:

سِجِلّ في ورشة العمل اَلْمُقَدَّمَة من نجوى ليمتد وبنك المعرفة المصري لتعرف كيفية استفادة طلابك من التدريبات الإلكترونية المقرونة بخاصية التصحيح التلقائي لتحسين مستواهم بشكل دَوْري.

يوم الثلاثاء الموافق ١٨ يناير الساعة ٤:٠٠ مساءً:

https:// www. ekb. eg/ web/ guest/ events؟ event = 168400796showd & month = 1 & year = 2022

سِجِلّ الآن، وسيَصِلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني اَلْمُسَجَّل به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل