اعلان

الرئيس السيسي بمنتدى شباب العالم: «شايف إننا رايحين للبناء والإصلاح»

السيسي في منتدى شباب العالم
السيسي في منتدى شباب العالم
كتب : أهل مصر

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تغير المناخ، مؤكدا أن لديه ثقة في العالم كله على مختلف مستوياته لإصلاح ملف التغير المناخي.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته في لقائه مع شركاء التنمية على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، أن الإنسان هو المخلوق الوحيد القادر على إحداث الإصلاح بعد التدمير، مضيفا: "أنا شايف إننا رايحين للبناء والإصلاح".

وتابع الرئيس السيسي: "الإنسان عندما يرى الخطر يتحرك وهذا ما حدث مع جائحة كورونا"، مضيفا: "ملف المناخ حصل على قوة دفع خلال الـ 5 سنوات الماضية".

وأكمل الرئيس: "أنا متأكد أن العالم سوف يقوم بما يلزم لتحسين وضع المناخ والقطاع الخاص في العالم، قادر على استشراف الفرصة في هذا الملف للمساعدة في تحسين المناخ مثل التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية".

وأكمل: "متفائل بأن الإنسان سيتحرك بإيجابية لحل ملف التغير المناخي".

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الإثنين الماضي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقى الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة