المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس برلمانية النور يطالب بتحريك دعوى من النائب العام ضد فيلم أصحاب ولا أعز

أهل مصر
فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز

تقدم النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، بشأن فيلم "أصحاب ولا أعز".

وقال فيه يجب منع أحد الأفلام التي شارك فيها عدد من الممثلين المصريين، مؤكدا أنه يتنافى مع قيم المجتمع المصري، ويخالف آداب المجتمع.

وطالب النائب، بتحريك دعوى من النائب العام، ضد المشاركين المصريين في هذا الفيلم بتهمة التحريض على الفسق والقيم التي تخالف آداب المجتمع.

كما طالب الحكومة، بحجب تطبيق نتفليكس، من مصر، لعرضه قضايا تتنافى مع ديننا وقيمنا وأخلاقنا، وطالب نقابة المهن التمثيلية، أيضا بوقف كل من شارك من المصريين في هذا العمل ومنعهم.

وتساءل خير الله، في بيانه: هل المقصود بالفن أن يلوث أفكار أولادنا وبناتنا؟، أم المقصود به أن يمرر لهم بطريقة درامية ما يُحرمه ديننا؟، ويجرمه دستورنا وتأباه فطرتنا؟، مشيرا إلى أن فيلم أصحاب ولا أعز، يمثل بالنسبة لقيمنا وهويتنا نوعًا من التدني الفكري قبل التدني الأخلاقي، لأنه يُعرّض الأسرة المصرية للخطر.

وأضاف النائب، أن الفيلم يمرر فكرة التعايش مع الشذوذ لا التحذير منه، وبالتالي يقول لأولادنا إن الشذوذ أمر مقبول ولا شيء يعيبه، وكذلك يُعرّض العلاقات الاجتماعية لخطر الذوبان داخل القيم الغربية، والتي يُراد لها أن تقود هذا المجتمع لكي يكون مقودًا لا قائدًا، تابعًا لا متبوعًا، منقطع الصلة بحضارته وأخلاقه.

عاجل
عاجل
وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة:"هنلاقي صور تجمهر وغش وطلبة منهارة دي كلها مفبركة"