اعلان

بدور القاسمي تشيد بالأرقام المبشرة الصادرة عن قطاع النشر في مصر

الشيخة بدور القاسمي
الشيخة بدور القاسمي

أشادت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، بمبادرة الترجمة عن العربية خلال مؤتمر الترجمة عن العربية جسر الحضارة داخل معرض الكتاب الدولي بالقاهرة في دورته الـ53.

وهنأت "القاسمي" خلال المؤتمر وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم على افتتاح المعرض اليوم.

وأعربت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين عن تفاؤلها بالأرقام المبشرة الصادرة عن قطاع النشر في البلاد، كما أبدت استعدادها للاستماع إلى الأعضاء والتحاور معهم للاطلاع على كيفية تعاملهم مع التحديات التي تواجه الصناعة، والتعرف على الفرص المتاحة للأعضاء وما أحرزوه من تقدم في هذا الصدد.

وبدأت منذ قليل الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الترجمة عن العربية جسر الحضارة.. كتبنا تنير العالم" ضمن فعاليات البرنامج المهني - القاهرة 2022، وذلك بمركز المنارة بالتجمع الخامس.

يشارك في الجلسة؛ الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والشيخة بدور القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، ونيكولاوس جارديليس، سفير اليونان بالقاهرة.

كما يشارك الدكتور علي بن تيم رئيس، مركز أبو ظبي للغة العربية، والدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية، وهشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

وأكدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن البرنامج المهنى الذى ياتى ضمن فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب يعد وسيلة مستحدثة لدعم صناعة الكتاب والنشر.

وأضافت وزيرة الثقافة أن البرنامج يشمل مجموعة من الأنشطة الهادفة الى تطوير ومواكبة القفزات المتلاحقة فى هذا المجال وتكوين قاعدة بيانات متكاملة للعاملين به، مشيرة إلى أهميته فى الارتقاء بالمنتج المعرفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني