اعلان

«صحة النواب» تطالب «هيئة الدواء» بسد العجز في بنج الأسنان (خاص)

د. راوية مختار
د. راوية مختار

طالبت الدكتورة راوية مختار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، هيئة الدواء المصرية، بضرورة سد العجز في 'بنج الأسنان'.

وقالت 'مختار'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن هناك عجز كبير في 'بنج الأسنان' دون معرفة أسبابه، متابعة: 'رغم أن بنج الأسنان المستخدم في عمليات جراحة الأسنان معظمه إنتاج مصري والقليل منه مستورد من الخارج فلا نعرف لماذا يوجد عجز وما السبب ؟.مجلس النواب

العجز في بنج الأسنان

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، هيئة الدواء المصرية ببيان توضيحي حول أسباب العجز في بنج الأسنان، هل هي أسباب تصديرية ؟ أما في الإنتاج ، لأن هذا أدي هناك قوائم انتظار في عمليات الأسنان، مشيرة إلي أن هناك أنواع 'بنج أسنان' مختلفة منها للأطفال، وآخر لمرضى القلب، وآخر للمرضى العاديين، وأن هناك تواصل مع النقابة لحل تلك الأزمة ومعرفة أسبابها.

وطالبت 'مختار'، بضرورة سد العجز في 'بنج الأسنان'، حيث أن الأطباء يكتبون فقط 'روشتة العلاج' دون إجراء أي عمليات تخص جراحة الأسنان بسبب العجز في 'بنج الأسنان'.

النواب يستأنف جلساته

ويذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يستأنف الثلاثاء المقبل، جلساته بالنظر، تقريرًا لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مجلس النواب.

تقرير اللجنة التشريعية

1- طريقة إقرار الموافقة على اتفاق منحة التعاون المصري السويدي، لتحسين استقرار وكفاءة شبكة الكهرباء بين وزارة التعاون الدولي والصندوق السويدي الدولي 'المؤسسة المالية التنموية لمملكة السويد' بمبلغ 10 ملايين كرونة سويدية، الموقع بتاريخي 30/8/2021 و 15/9/2021، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 11 لسنة 2022.

2‌- طريقة إقرار الموافقة على اتفاق منحة التعاون المصري السويدي بشأن النقل الحضري وأوتوبيسات الحافلة السريعة بين وزارة التعاون الدولي والصندوق السويدي الدولي 'المؤسسة المالية التنموية لمملكة السويد' بمبلغ 5 ملايين كرونة سويدية، الموقع بتاريخي 30/8/2021 و 15/9/2021، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 12 لسنة 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررة عبد الله السعيد