اعلان

محافظ الإسكندرية: إنشاء منطقة صناعية ومحلات ببشاير الخير بالتنسيق مع الهيئة الهندسية

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية

شدد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على ضرورة رفع الوعي لدى المواطن بأهمية جهود الدولة في التصدي للعشوائيات، و توفير بدائل حضارية للمواطنين، وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

لجنة الإدارة المحلية

مناقشة طلبي الإحاطة

وجاء ذلك أثناء مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين محمود قاسم، ومحمد جبريل، بشأن تباطؤ الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية عن استكمال إجراءات نقل باقي السكان الذين تم إخلائهم من مساكنهم بمنطقتي' نجع إسو، ونجع الألومنيوم ' بمنطقة مينا البصل إلى مساكن بشائر الخير، حيث إنه تم نقل بعضهم لمساكن بشائر الخير بالإيجار،

و ذكر طلب الإحاطة، تبين من عمليات الإخلاء عدم وجود استراتيجية واضحة لتوفير سكن بديل، ومحلات بديلة، أو تعويضات بالرغم من إفادة وزير النقل بسداد مبالغ تعويضات بلغت ۹۰۰ مليون جنيه.

وأضاف 'السجيني'، الأمر ليس مجرد فواتير انتخابية، ونجاح فكرة بشاير الخير هو نجاح لثقافة مجتمعية هامة، وما يتم دفعه من أموال هي أرقام زهيدة، و الأهم هو مواجهة العشوائيات.

ورد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على ما تردد حول عدم تعويض بعض أصحاب المحال قائلًا:'تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء، وأن بحث الأمر ومنطقة بشائر الخير ستشهد إنشاء منطقة صناعية، ومحلات بشاير الخير بالتنسيق مع المحافظة، والهيئة الهندسية، وسيتم تعويض أصحاب المحال.

وعقب النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، الحصول على التعويضات يقترن بتقديم الاثباتات من أجل الحصول على التعويضات.

وشهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النواب أحمد مهني، وعلي الدسوقي، وعمر الغنيمي، بشأن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ أعمال رصف محوري شارعي أحمد أبو سليمان وترعة المنتزة المردومة، خاصة وأنهما يربطان محور المحمودية الجديد مع شارعي مصطفى كامل وميدان الساعة، مما يساعد على تحقيق المستهدف من إنشاء محور المحمودية وتيسير حركة المرور بها.

وقال النائب علي الدسوقي، أن حلم محور المحمودية طال انتظارة، لكننا كنا نأمل بحل مشكله المرور في الاسكندرية ولم يؤدي ثمارة بالشكل الكامل، حتى أن المحافظ في نوه الإسكندرية الأولي لم يستطيع التحرك لساعات بسبب الازدحام، والأهالي في وسط الاسكندرية لم يستطيعوا الذهاب إلى أهمالهم هذا اليوم، الأمر الذي يستوجب سرعة الانتهاء من الشوارع العريضة ومنها أبو سليمان والترعة المردومة.

ولفت النائب أحمد مهني، في استعراضه لطلب الإحاطة إن شارع الترعة المردومة يتجاوز عرضها 70 مترًا وذو اتجاهين، لكن يصعب مرور السيارات بها، لعده أسباب في مقدمتها الرصيف المتهالك والزوايا المتعددة التي تخدم الجميع.

وقال السجيني، إنه يقف كثيرًا على مسألة 'الأرواح'، مضيفًا: 'تخيل لو حصل للمواطن شلل أو عجز ما، لأ أعرف صاحب القرار في هذا الشأن عارف ينام أزاي على المخدة، الموضوع قد أثير في المجلس السابق وتصورنا أنه تم حله'.

وأكد النائب محمد إسماعيل، أنه لن يتم حل المشكلة إلا بالشوارع العريضة، مشددًا على أهمية وضع سلالم متحركة لكبار السن وذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً