اعلان

تحركات برلمانية بشأن قانون الأحوال الشخصية في منتدي القانون والمرأة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شاركت النائبة سميرة الجزار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في منتدى القانون والمرأة فى إطار مشروع شبكة القيادات النسائية لتمكين المرأة ومنع التمييز ضدها فى التشريعات والسياسات بالعين السخنة، وبمشاركة 20 نائبة مع اتحاد عام نساء مصر و خبراء في قضايا المرأة.

جانب من الاجتماع

منتدي القانون والمرأة

وأكدت 'الجزار'أن الهدف من المنتدى هو اقامة حوار بين نائبات البرلمان وخبراء الاتحاد العام لنساء مصر حول تأثير القانون على حياة المرأة، ودور النائبات في حماية المرأة من التمييز القانوني ضدها.

ومشيرة في تصريحات صحفية لها اليوم أن المنتدي تداول مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية المقدم من اتحاد أمهات مصر ، كما دار الحوار والمناقشة حول قضايا المرأة العربية والدولية ، وبيجين + ٢٥ وإلقاء الضوء فى المناقشات على دور هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجتمع المدني واحدة من نقاط القوة الرئيسية للمنظمة. فقد لعب المجتمع المدني دورًا حاسمًا – من خلال دعواته وجهوده المتضافرة على المستوى العالمي - في إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة ككيان تابع للأمم المتحدة في عام 2011 معني بتحقيق المساواة المبنية على النوع الاجتماعي وتمكين جميع النساء والفتيات.

جانب من الاجتماع

وأشارت' الجزار' أنه منذ ذلك التاريخ، أصبحت شراكة هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع المجتمع المدني شراكة استراتيجية ومبتكرة، هدفها تيسير التضامن النسوي، وبناء الحركة النسوية مشيرة ستم إعلان التوصيات التي خرج بها المنتدي .

جدير بالذكرأن المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية مع منظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء المنطقة العربية منذ عام 2019.وقد تمثل محور هذه المشاركة في عملية المراجعة الإقليمية التي أجريت بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاعتماد إعلان ومنهاج عمل بيجين (بيجين 25+)، بالإضافة إلى التعاون من خلال منتدى القيادات الشبابية والحوار بين الأجيال الذي اُختتم باعتماد إعلان تم تقديمه إلى عملية المراجعة الإقليمية لبيجين 25+ وأفضى إلى حوار مع المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، السيدة فومزيلي ملامبو نكوكا.

بالإضافة إلى ذلك، شارك المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية مع المجتمع المدني في العمل الذي استتبعه حول منتدى جيل المساواة، وهو تجمع عالمي بقيادة المجتمع المدني من أجل تحقيق المساواة المبنية على النوع الاجتماعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً