اعلان

نائب وزير التعليم: لا يمكن أن تكون هناك نسخة ثانية من مدرسة الضبعة (خاص)

نائب وزير التعليم للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد
نائب وزير التعليم للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد

نفى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى إمكانية وجود نسخة تانية من مدرسة الضبعة النووية فى المستقبل.

وقال مجاهد، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': لا يمكن أن تكون هناك نسخة تانية من مدرسة الضبعة لأن لدينا محطة نووية واحدة، ولا يمكن تخريج طلاب بدون سوق عمل والإقبال على مدارس الضبعة لأن الطالب فور تخرجه يلتحق بالعمل فى المفاعل النووى ولذلك لا يمكن أن يزيد عدد طلاب مدرسة الطلبة عن 60 طالبا ولقد تقدم إلى المدرسة هذا العام حوالى 4000 طالب وعلى الرغم من ذلك لم نختار سوى 60 طالب فقط.

مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقعت بروتوكول تعاون مشترك؛ لإطلاق مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الجيزة، والمتخصصة بمجال التطوير العقاري والصناعي والسياحي.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، وعبير عصام الدين رئيس مجلس إدارة شركة عمار.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، إلى خطة الوزارة نحو تطوير التعليم الفني وتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك عن طريق إتاحة نظام تعليمي ذو جودة عالية ومطابق لمعايير الجودة العالمية، وتطوير المناهج الدراسية المطبقة بمدارس التعليم الفني وجعلها قائمة على نظام الجدارات وتتوافق مع أحدث مستجدات سوق العمل، ذلك بالإضافة إلى تطبيق التنمية المهنية الشاملة والمستدامة المخططة للمعلمين والإداريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً