تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على أسعار القمح عالميًا (خاص)

تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على  أسعار القمح عالميًا
تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على أسعار القمح عالميًا

في ظل الحديث عن شن روسيا حربا ضد اوكرانيا، الساعات الجارية، تصدرت أسعار السلع والمنتجات المشهد لاسيما أسعار القمح عَالَمِيًّا باعتباره مخزون استراتيجي لا يمكن الاستغناء عنه.

في هذا الصدد، أكد عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن حرب روسيا واوكرانيا بالطبع لها تأثير على مختلف المنتجات وليس القمح فقط.

وأوضح في تعليقه لـ 'أهل مصر'، أن مصر تتجه في تخفيف حدة التأثير من خلال الاعتماد على أسواق أخرى، فعلى سبيل المثال مصر تستورد من أمريكا وأستراليا وإيطاليا فهناك مصادر أخرى.

وعلق: 'حجم التأثير كبير خاصة أن مصر تستورد من روسيا 40 % قمح، خاصة أن ما يميز القمح استيراد القمح من روسيا هو أقل سعر نولون النقل عن شراء القمح من أمريكا وغيرها من الأسواق'.

وأشار في كل الأحوال المواطن والدول الأخرى هي من تدفع نتيجة تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا ولابد من تكاتف القيادات السياسية لإنهاء الحرب.

حرب روسيا واوكرانيا

بدأت روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا على الرغم من التحذيرات الغربية والتهديد بفرض عقوبات غير مسبوقة على موسكو.

بوتين

وأفادت التقارير بوقوع ضربات صاروخية وتفجيرات في العاصمة الأوكرانية كييف ومدن أخرى، وسط أنباء عن سقوط العديد من القتلى.

اوكرانيا

وأعلنت الشرطة الأوكرانية مقتل سبعة أشخاص في قصف روسي. ولا يزال 19 شخصا في عداد المفقودين بعد الهجمات الروسية، بحسب ما أفاد به مسؤولون.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مجلس الأمن الوطني والدفاع إلى إعلان الأحكام العرفية للرد على 'الغزو الروسي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)