اعلان

أميرة أبو شقة تشيد بمجهودات وزارة الهجرة لحل أزمة المصريين في أوكرانيا

أميرة أبو شقة
أميرة أبو شقة

أشادت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، بالجهود التي تقوم بها وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، والدور الكبير الذي تقوم به السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في تقديم الدعم والمساعدة للمصريين العالقين في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن سرعة استجابة الوزيرة لمعاناة المصريين المقيمين في مدن أوكرانيا يؤكد حرصها على مصلحة المصريين في الخارج ووضعها فوق كل اعتبار وأنها تقوم بمجهود فوق العادة .

وأضافت "أبوشقة"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأحد، أن المتابع لسباق الأحداث ولغرفة العمليات التي دشنتها وزارة الهجرة من بداية الأزمة لاستقبال استغاثات المصريين بالخارج، وسرعة إرشادهم للمناطق الآمنة، وتقديم العون لهم يؤكد استشعارها بالمسؤولية الوطنية تجاه أبناء الوطن في كل مكان .

ولفتت "أبو شقة"، الى أن المصريين بخير بفضل مجهودات الدولة المصرية وأجهزتها المعنية التي لم تتأخر في تقديم كل سبل الدعم المباشرة للحفاظ على أرواح المصريين، في ظل الحرب القائمة بين موسكو وكييف .

وتابعت "أبوشقة"، بأن مجلس النواب خلف الدولة المصرية والحكومة في تقديم كافة أوجه الدعم لإجلاء المصريين من مناطق الحروب إيمانًا بالدور الوطني تجاه أبناء الجالية المصرية في الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد