اعلان

وزيرة التضامن: الاهتمام بالإنسان جاء منذ تواجده على أرض مصر وليس وليد اللحظة

مؤتمر وزيرة التضامن
مؤتمر وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين، نحن نتطلع لمجتمع إنساني من أجل رسالة جديدة، خاصة أن هذا العام هو عام المجتمع المدني كما خصصه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لجهوده والدور الذي يقوم به داخل المجتمع.

وأضافت وزيرة التضامن، في كلمتها خلال فعاليات مؤتمر «القيادة الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. رؤية لمستقبل أفضل»، والذي يقام لأول مرة في مصر، أنه لم يكن الاهتمام بالإنسان وليد الليلة ولكنه من اللحظة الأولى من تواجده على أرض مصر منذ القدماء المصريين، وبناء الإنسان لا يستدعي فقط استغلال المواد المتاحة بل الحفاظ عليها، مؤكدة أن الجمعيات تعمل على خدمة الإنسان والإنسانية بفضل اتصالاتها بالمسؤولين والجهات المعنية في البلاد خاصة في أوقات الأزمات والكوارث.

ويذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، افتتحت اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر "القيادة الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".." رؤية لمستقبل أفضل" والذي تنظمه جمعية الهلال الأحمر المصري، ويقام لأول مرة في مصر تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي علي مدار يومي ٢٨ فبراير و١ مارس.

وشهد افتتاح المؤتمر مشاركة السيد فرانشيسكو روكا رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بسويسرا، والسيد حسام الشرقاوي المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وممثلي عدد من الوزراء ، ورؤساء جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأعضاء مجلس إدارة المركز العام لجمعية الهلال الأحمر المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر